تحت رعاية سمو الشـــيخ حــمــدان بن راشـــد آل مــكـتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي
Under the patronage of His Highness Sheikh Hamdan Bin Rashid Al Maktoum Deputy Ruler of Dubai, Minister of Finance, President of the Dubai Health Authority
Information Menu
TwitterFacebook
Site Menu

Posted on Aug 31, 2014

ايدك دبي الملتقى الأبرز في تعزيز سياحة المؤتمرات والمعارض الى الدولة

Chairman_AEEDC

دبي – الامارات العربية المتحدة، 31 آب 2014: تميزت مدينة دبي في الآونة الأخيرة باستضافتها لأهم الملتقيات والمؤتمرات العلمية والطبية تمكيناً لمكانتها الإقتصادية والعلمية من بين دول العالم. حيث أثبتت الامارة جدارتها في مجال صناعة وتنظيم المؤتمرات والمعارض الطبية ليس على مستوى الدولة فحسب بل على مستوى المنطقة والذي جعل منها نموذجاً يحتذى به، وتجربة فريدة انعكست نتائجها الايجابية على مختلف العاملين في الحقل الطبي وذلك لما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وإمارة دبي على وجه الخصوص بوضع إقتصادي وصناعي وتجاري مميز، حيث أنها تمتلك اليوم أعلى نسب من عوائد الاستثمار في العالم.

ومن ضمن أبرز هذه الملتقيات العلمية والمؤتمرات الطبية مؤتمر الامارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (ايدك دبي) الذي استطاع خلال تسعة عشر عام مضت من تغيير مفهوم قطاع طب الأسنان في المنطقة والعالم. وبخطىً واثقة، تمكن مؤتمر ومعرض ايدك دبي من إحراز تطور لافت عام بعد عام الى أن أصبح أبرز ملتقى طبي متخصص في طب الأسنان يأتي اليه سنوياً عدد كبير من أطباء الأسنان والتقنيين والعاملين في قطاع طب الأسنان من كافة أنحاء العالم.

واليوم يحتل مؤتمر ومعرض ايدك دبي المرتبة الثانية عالمياً من حيث الحجم والأول في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وحاصل على اعتراف من قبل الجمعية الأمريكية لطب الأسنان. فمع مرور كل عام، يعمل القائمون على الحدث بجد واجتهاد للارتقاء بالحدث والوصول به الى العالمية وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية والانجازات عن طريق الترويج العالمي في كافة المؤتمرات والمعارض والمحافل العالمية وعقد التحالفات مع العديد من المنظمات والمؤسسات العالمية الذين يبدون ترحيباً كبيراً في التحالف مع إيدك دبي باعتباره بوابة لدخول منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

قال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض إيدك دبي والإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: “لم نصل الى هذه المرتبة بمحض الصدفة، فقد عملنا بجد خلال الأعوام الماضية الى أن وصلنا الى هنا والحمدلله لم يضيع الجهد هباءاً. حيث حقق مؤتمر ومعرض ايدك دبي العام الماضي أرقاماً قياسية من ناحية المشاركات والحضور وحجم الفعاليات العلمية التي تم تنظيمها، مما يؤكد أن دبي باتت وجهة سنوية للشركات المصنعة ولكافة المهتمين بمجال طب وجراحة الأسنان من مختلف أنحاء العالم. حيث وصل عدد العارضين العام الماضي أكثر من 1,400 شركة ومؤسسة من أكثر من 70 دولة، وبلغت المساحة المخصصة للمعرض أكثر من 50,000 متر مكعب. إضافةً الى ذلك، استضاف إيدك دبي العام الماضي أكثر من 30,000 زائر ومشارك أتوا من كافة أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث الضخم. وبلغ حجم الصفقات التي أبرمت خلال المعرض أوائل العام الحالي إلى 2.484 مليار دولار. ”

وأضاف: “عندما نقوم بتنظيم حدث كبير ذو قيمة علمية رفيعة مثل مؤتمر ومعرض ايدك دبي، فنحن نقوم أيضاً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية مثل الادارة العامة للإقامة وشؤون الهجرة والدوائر الحكومية والفنادق والمراكز الترفيهيه وذلك لتسهيل اقامة وتنقلات كافة الزوار ولنكون أيضاً على جاهزية تامه لاستضافة هذا العدد الكبير من الزوار والحمدلله فإن امارة دبي على استعداد تام لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار على مدار العام وتقوم بتقديم أفضل الخدمات على أعلى مستوى ولذا فإن كافة الزوار والمشاركين للمعرض يعتبرون ايدك دبي فرصة علمية وتجربة ترفيهية فريدة في الدولة.”

ويحظى مؤتمر ومعرض ايدك دبي بدعم كبير من صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة في دبي حيث أنه يرعى الحدث منذ انطلاقته، اضافة الى الشراكات المحلية والاقليمية والخارجية والعلاقات الدولية الممتازة والسمعه الطيبة التي تتمتع بها شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض.

المعرض
بالنسبة الى العارضين، يعتبر ايدك دبي المكان الأمثل لاطلاق كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان. حيث اعتادت الشركات العارضة خلال ايدك دبي على الكشف عن أحدث الأجهزة الطبية والابتكارات ومعدات الأسنان التي صنعتها والتي يتم عرضها لأول مرة في إيدك دبي باعتباره المكان الأمثل لانتشار ورواج أبرز التقنيات المتعلقة بهذه الصناعه، اضافة الى أنه نقطة التقاء سنوية لأهم الأطباء والمختصين في طب الأسنان والمؤسسات الطبية والشركات التجارية الرائدة في العالم.

وقال الدكتور المدني: “أعتقد أن المشاركة في ايدك دبي تخلق بيئة من التفاعل والإنسجام بين المتحدثين، المندوبين، والعارضين مما يجعلهم يتبادلون المعرفة والخبرة على حد سواء. ولا ننسى أيضاً أهمية المعرض ليس فقط للزوار بل أيضاً للمشاركين القادمين لحضور المؤتمرات والنشاطات العلمية المرافقة. فأصبح من أكبر وأشهر المؤتمرات المتخصصة في الأسنان وتقنياتها على المستوى المحلي والإقليمي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام من خلال استقطابه لكبرى الشركات العالمية لعرض آخر منتجاتها الصناعية في هذا المجال الطبي.”
الجانب العلمي
قامت اندكس للمؤتمرات والمعارض العام الماضي خلال ايدك دبي بتنظيم أكثر من 110 محاضرة قدمها 96 متحدث عالمي، بالاضافة الى الدورات المكثفة وورش العمل المتخصصة والتي تقوم على شرح أحدث المناهج النظرية والمواضيع التخصصية بمختلف مجالات طب الأسنان مما يعزز الخبرة العملية والتخصصية عند الأطباء.
وقال الدكتور عبد السلام أيضاً: “الجانب العلمي في ايدك دبي لا يقل أهمية عن الجانب التجاري، حيث يقوم إيدك دبي ببناء منصة للمعرفة بين المتخصصين المؤهلين من كافة أنحاء العالم ومساعدتهم على الحصول على ساعات معتمدة. اضافة الى ذلك، قمنا باطلاق جائزة إيدك دبي لأبرز شخصية في مجال طب الأسنان عام 2011، وهي جائزة عالمية يتم منحها لأهم شخصية متخصصة في قطاع طب الأسنان والتي لها دوراً بارزاً في تطوير هذا القطاع. وفي وقت قصير، أصبحت هذه الجائزة من أبرز الجوائز في قطاع طب الأسنان وينتظرها المختصون عاماً بعد عام.”
ويتم تقديم هذه الجائزة خلال حفل ليلة ايدك الذي يتم تنظيمه سنوياً بمشاركة وفود عالمية. هذا ويستضيف مؤتمر ومعرض إيدك دبي سنوياً أيضاً الإجتماع السنوي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان باشتراك 29 دولة، 22 منهم من الدول العربية وبحضور أكثر من 60 مدير ورئيس لجمعيات طب الأسنان وذلك لأهمية الحدث وفعالياته العلمية والإجتماعية والاقتصادية. وخلال الاجتماع يقوم الاتحاد بمناقشة أفكار حديثة وشاملة لكافة المواضيع الطبية في مجال طب الأسنان، والعلاج والرعاية الصحية وبرامج التعليم المستمر وذلك لدعم الأبحاث العلمية وتطوير المستوى المهني في مجال طب الأسنان.

وقال الدكتور المدني: “إن البنية التحتية التي تتمتع بها إمارة دبي، اضافةً إلى السمعة والمكانة المرموقة لدبي كمركز رئيسي لأكبر المعارض والمؤتمرات أسهم في استقطاب وتهيئة المناخ المناسب لمختلف العارضين والمنظمين وهو ما انعكس بشكل ايجابي على الإقتصاد الوطني والترويج للسياحة الطبية في دبي إضافة إلى التعريف بإمارة دبي وبمشاريعها العملاقة وبنيتها التحتية والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين مما يعمل على تشجيع الشركات الكبرى على الاستفادة من البيئة الاستثمارية الخصبة في الإمارة.”
للمزيد من المعلومات عن ايدك دبي يرجى زيارة www.aeedc.com

-انتهى-